موقعَ بوعيسى للتجاره العامه

 


    معجـــزات الرســـول صلـــى الله عليـــه وســـــلم

    شاطر
    avatar
    Om.Omar
    عضوة vip
    عضوة vip

    عدد المساهمات : 103
    تاريخ التسجيل : 14/11/2010
    العمر : 39
    الموقع : دبي

    ac معجـــزات الرســـول صلـــى الله عليـــه وســـــلم

    مُساهمة من طرف Om.Omar في الثلاثاء 01 فبراير 2011, 7:52 pm

    معجزات الرسول صلى الله عليه وسلم

    سلام الحجر عليه صلى الله عليه وسلم
    فقد روى مسلم وأحمد بسنده عن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إني لأعرف حجراً بمكة كان يسلّم عليّ قبل أن أبعث ، إني لأعرفه الآن". فسلام الحجر وهو جماد أمر خارق للعادة ، معجز للبشر أن يأتوا بمثله ، فلذا هو آية النبوة المحمدية ومعجزة من معجزات الحبيب صلى الله عليه وسلم.

    نطق الغزالة ووفاؤها له صلى الله عليه وسلم
    فقد روى أبو نعيم الأصبهاني في كتابه دلائل النبوة قصة الغزالة هذه، فقال: عن ثابت البناني عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: مرّ النبي صلى الله عليه وسلم على قوم قد اصطادوا ظبية فشدوها على عمود فسطاط، فقالت: يا رسول الله إني أخذت ولي خشفان فاستأذن لي أرضعهما وأعود إليهم ، فقال النبيّ صلى الله عليه وسلم " أين صاحب هذه؟" فقال القوم: نحن يا رسول الله قال : " خلوا عنها حتى تأتي خشفيها ترضعها وترجع إليكم" فقالوا: من لنا بذلك؟ قال: " أنا" فأطلقوها فذهبت فأرضعت خشفيها ثم رجعت إليهم ، فأوثقوها فمر بهم رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: " أين صاحب هذه" فقالوا: هذا يا رسول الله، فقال: " تبيعونها؟" فقالوا: هي لك يا رسول الله فقال:" فخلوا عنها" فأطلقوها فذهبت.
    فنطق الغزالة ووفاؤها له صلى الله عليه وسلم آية من آيات النبوة المحمدية ومعجزة من معجزاته الموجبة للإيمان به وطاعته ومحبته صلى الله عليه وسلم.

    خروج الجن من الصبي بدعائه صلى الله عليه وسلم
    فقد قال أحمد رحمه الله تعالى وساق سنده إلى ابن عباس رضي الله عنه قال: إن امرأة جاءت بولدها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالت: يا رسول الله إن به لمما، وانه يأخذه عند طعامنا فيفسد علينا طعامنا، قال: فمسح رسول الله صلى الله عليه وسلم صدره ودعا له فثعّ ثعّة فخرج منه مثل الجرو الأسود يسعى.

    شفاء الضرير بدعائه صلى الله عليه وسلم
    فقد روى أحمد بسنده عن عثمان بن حنيف: أن رجلاً ضريراً أتى النبيّ صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله ادع الله أن يعافيني فقال: " إن شيءت أخّرت ذلك فهو أفضل لآخرتك ، وان شيءت دعوت لك" قال: لا ، بل ادع الله لي، قال: فأمره أن يتوضأ ويصلي ركعتين، وأن يدعو بهذا الدعاء: " اللهم إني أسألك وأتـوجه إليك بنبيك محمد نبّي الرحمة، يا محمد إني أتوجه بك في حاجتي هذه فتقضى، اللهم شفعه في" ففعل الرجل فبرأ.

    شفاء علي رضي الله عنه بتفاله صلى الله عليه وسلم
    ففي الصحيح: قال صلى الله عليه وسلم في غزو خيبر:" لأعطين الراية غدا رجلاً يحب الله ورسوله يفتح الله علي يده. فما أصبحوا نادى علياً فقالوا: مريض يا رسول الله يشكو عينه، فقال: ائتوني به. فأتي به فنفث في عينه بقليل من ريقه صلى الله عليه وسلم فبرأ لتوه ولم يمرض بعينه بعد ذلك قط.
    ردّ عين قتادة بعد تدليها
    إذ في أحد أصيب قتادة بن النعمان في عينه حتى سقطت وتدلت على وجنته فردها صلى الله عليه وسلم بيده الشريفة فبرئت على الفور ، وكانت أحسن من قبل.
    شفاء الصبي بفضل سؤره صلى الله عليه وسلم
    روى ابن أبي شيبة أن امرأة من خثعم أتت النبي صلى الله عليه وسلم بصبي به بلاء لا يتكلم ، فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فمضمض فاه، وغسل يديه، ثم أعطاها إياه وأمرها بسقيه ومسحه به، ففعلت فبرئ الولد وعقل عقلاً يفضل له عقول الناس.
    تحول جذل الحطب سيفاً
    لقد انكسر سيف عكاشة بن محصن يوم بدر فأعطاه النبي صلى الله عليه وسلم جذل الحطب فقال له: "اضرب به" فانقلب في يده سيفاً صارمًا طويلاً ابيض شديد المتن، فقاتل به، ثم لم يزل عنده يشهد به المواقف إلى أن استشهد عكاشة في قتال أهل الردة.
    صدق إخباره بالغيب
    فقد روى أبو داود في أم ورقة بنت نوفل، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما غزا بدراً قالت له: يا رسول الله ائذن لي في الغزو معك أمرض مرضاكم لعل الله أن يرزقني الشهادة فقال لها: " قري في بيتك فإن الله يرزقك الشهادة" فكانت تسمى الشهيدة وكانت قد قرأت القرآن فاستأذنت النبي صلى الله عليه وسلم أن تتخذ في بيتها مؤذنا يؤذن لها وكانت قد دبرت غلاما لها وجارية فقاما إليها بالليل فغماها في قطيعة لها حتى ماتت و ذهبا فأصبح عمر فطلبهما فجئ بهما فصلبهما عمر رضي الله عنه فكان أو ل من صلب بالمدينة
    avatar
    بوعيسى
    صآحب آلموقعَ
    صآحب آلموقعَ

    عدد المساهمات : 238
    تاريخ التسجيل : 08/08/2010
    الموقع : دبي دار الحي

    ac رد: معجـــزات الرســـول صلـــى الله عليـــه وســـــلم

    مُساهمة من طرف بوعيسى في الأربعاء 02 فبراير 2011, 10:41 pm



    مشكوووورة وبارك الله فيـــــج




    BB : 2A0A92BE
    avatar
    سقراط
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد المساهمات : 26
    تاريخ التسجيل : 14/02/2011
    العمر : 47

    ac رد: معجـــزات الرســـول صلـــى الله عليـــه وســـــلم

    مُساهمة من طرف سقراط في الأربعاء 16 فبراير 2011, 2:51 am

    جزاكى الله خيرا
    avatar
    عبادي
    عضو فضي
    عضو فضي

    عدد المساهمات : 70
    تاريخ التسجيل : 15/08/2010

    ac رد: معجـــزات الرســـول صلـــى الله عليـــه وســـــلم

    مُساهمة من طرف عبادي في السبت 13 أغسطس 2011, 9:23 am



    جزاك الله خيـــر

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 26 سبتمبر 2017, 10:45 am